بنفسج

الابتهاج برمضان... عبادة وقرب

الخميس 16 مارس

طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان
طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان

"هاتوا الفوانيس يا ولاد هاتوا الفوانيس".. ها هو شهر رمضان الفضيل يدق الأبواب ليعلن عن حضوره، والاشتياق يغمرنا لاستقباله، تعج الأسواق بزينة رمضان معلنة فرحتها بالشهر الكريم، وهذا يسعد الفتيات فيبدأن باختيار قطع الزينة الرمضانية بعناية، ويعكفن على البحث عن طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان.

 هنا ننصح بعدم الإسراف وتكلفة النفس فوق طاقتها بشراء كل الزينة المعروضة يكفي قطعة أو قطعتين، ليشعروك بالبهجة، لا داعي حقًا للتكلف والبذخ الزائد وشراء القطع الأغلى، هنا نقدم لكم طرق تزيين المنزل في رمضان، ويمكنك ببساطة اختيار عدد من الأفكار وليس كلها.

طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان: تزيين واجهة البيت

طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان
ضعي إكليل الورد الرمضاني على باب المنزل

توجد طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان سهلة وبسيطة، ما عليك سوى شراء فانوس كبير ووضعه على باب المنزل سواء من الخارج أو الداخل، حسب رؤيتك أنتِ، أو يمكنك شراء إكليل خاص برمضان على شكل الهلال وتعليقه أو بشكل دائري، ونقش بداخله عبارة رمضان كريم، إضافة لحبل إضاءة وتعليقه في البلكونة ليضفي شكل جذاب على المكان.

تزيين غرفة المعيشة

طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان
زيني الكنب الخاص بك بوسائد عليها نقوشات رمضانية

إن غرفة المعيشة هي أهم غرفة في المنزل فيها نقضي أغلب الأوقات، لذلك من المهم تزينيها بشكل لطيف، ودون تكلف بقطعة واحدة يمكنك بث روح رمضان في المكان، ما عليك سوى تغيير أغطية الوسائد الصغيرة إلى أغطية مكتوب عليها عبارات ترحيبية برمضان أو منقوش عليها نقوش إسلامية كشكل الهلال.

توجد طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان مبهجة وجميلة اختاري الأنسب لك،  إن كانت إمكاناتك المادية تسمح اشتري فانوس كبير وضعيه في زواية الغرفة، وعلقي سلسلة من الأضواء التي تكون بشكل فوانيس صغيرة على الحائط، وضعي شموعًا على الطاولة تحتها مفرش بنقوش رمضانية، فهذا سيضفي جاذبية للمكان.

تزيين غرفة الطعام

طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان
هنا فقط زُين المكان بمفرش كُتب عليه رمضان كريم وهذا أضفى جاذبية للمكان

توجد كثير من الأفكار لتزيين غرفة الطعام في رمضان، أبسطها اختيار مفرش لطاولة السفرة عليه نقشة إسلامية بلون جذاب، وبهذا تكونين قد غيرت في شكل الطاولة وشعرتي بالتجديد، ويمكنك شراء وعاء رمضاني مع الأكواب الخاصة به مكتوب عليه عبارات رمضانية لتقديم العصائر به، وانتشرت أيضًا في الآونة الأخيرة الأطباق البيضاء المنقوش على أطرافها عبارة رمضان كريم، والأطباق الخشبية التي تكون على على شكل هلال، تستطعين جلب كل ما اقترحته لو يمكنك الاكتفاء بشيء واحد فقط ترينه مناسبًا لغرفة طعامك.

تزيين غرفة الأطفال

طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان
علقي الزينة في غرفة الأطفال بأبسط طريقة 

من المهم أن تُشعري أطفالك بقدوم الشهر الفضيل، اكتبي برفقتهم عبارات ورسومات رمضانية وعلقوها سويًا على الجدار، اجلبي ورق الزينة الجاهز بالنقوش الإسلامية على شكل الهلال وعلقيه على طرف السرير، وضعي فوانيس صغيرة مضيئة على نافذة الغرفة من الداخل لإضفاء جو للمكان.

تخصيص زواية رمضانية للعبادة

طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان
خخصي مكان للعبادة وضعي بعض الإضافات الجذابة للمكان

ما عليك سوى شراء ملابس صلاة جديدة ووضع طاولة صغيرة عليها فانوس صغير وحبل إضاءة على شكل هلال على الجدار، إضافة لوضع مصحفك بجانبهم، اختاري أهدأ مكان في المنزل وخصصيه للعبادة.

تحضير عبوة الأدعية

طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان
ضعي عبوة الأدعية على طاولة غرفة المعيشة لتضفي شكلًا جذابًا

قومي بجلب عبوة صغيرة بشكل جميل بنقش الهلال، أو أي زخارف إسلامية وضعي بها ثلاثين دعاءً، وضعيه على طاولة في غرفة المعيشة سيضفي شكلًا جذابًا، اسحبي من العبوة كل يوم دعاء وردديه برفقة العائلة.

أخيرًا، تعرفنا هنا على طرق لتزيين المنزل لاستقبال رمضان، قدمنا طرق بسيطة وسهلة، يمكنك الاكتفاء بخيار أو اثنين مما طرح هنا، يكفي أن لا ترهقي ميزانيتك، لا تتعمدي صرف مصروفات كبيرة على قطع الزينة الأشياء البسيطة دائمًا أجمل، ورمضان مبارك عليكم جميعًا.