بنفسج

عن جبر القلوب والخواطر

الأربعاء 17 مايو

من الاقتباسات القريبة إلى قلبي دائمًا ما قاله المنفلوطي: "كنت قد عاهدت الله ألا أرى محزونًا حتى أقف أمامه وقفة المساعد إن استطعت، أو الباكي إن عجزت". جرّب ذلك وسترى من الله الخير العظيم في كل أمور حياتك، ربما أعظمها، هداة النفس. أن تساعد أحدهم وليس شرطًا أن تكون المساعدة مادية، يكفي كلمة طيبة تخرج من القلب إلى القلب، تجبر بها خاطر، وترفع بها معنويات، وترسم بها بسمة على وجه أحدهم، مسحة على رأس ضعيف، وبسمة في وجه طفل، وحسن استماع لشكوى صديق. كلها جبر للخاطر، فمن سار بين الناس جابرًا للخواطر أدركه الله في جوف المخاطر.

من الاقتباسات القريبة إلى قلبي دائمًا ما قاله المنفلوطي: "كنت قد عاهدت الله ألا أرى محزونًا حتى أقف أمامه وقفة المساعد إن استطعت، أو الباكي إن عجزت". جرّب ذلك وسترى من الله الخير العظيم في كل أمور حياتك، ربما أعظمها، هداة النفس.

أن تساعد أحدهم وليس شرطًا أن تكون المساعدة مادية، يكفي كلمة طيبة تخرج من القلب إلى القلب، تجبر بها خاطر، وترفع بها معنويات، وترسم بها بسمة على وجه أحدهم، مسحة على رأس ضعيف، وبسمة في وجه طفل، وحسن استماع لشكوى صديق. كلها جبر للخاطر، فمن سار بين الناس جابرًا للخواطر أدركه الله في جوف المخاطر.