بنفسج

ديكورات منزلية حديثة: أسس اختيار كنب "الكورنر"

الخميس 21 سبتمبر

كنب الكورنر في الديكورات المنزلية الحديثة
كنب الكورنر في الديكورات المنزلية الحديثة

يجمع كنب "الكورنر" في الديكورات المنزلية الحديثة عادة بين الشكل والتصميم الراقي، ووظيفته في توفير المساحة في المكان المصمم فيه، فهو يضيف لمسة من الرقي إلى التصميم الداخلي العام، سواء كان ذلك في المنزل، أو في غرف الاستقبال الكبيرة.

وإن كنب "الكورنر" يعد ديكور منزلي حديث إذ بالرغم من بساطة هذا النوع من الكنب، إلا إن تصميمه قد يكون أمرًا صعبًا، فهناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند استكمال التصميم، مثل العثور على الأريكة المناسبة للمساحة، ومعرفة أفضل طريقة لوضعها وكيفية ارفاقها بمجموعة من الملحقات. نناقش في هذا التقرير العديد من أفكار غرفة المعيشة التي تحتوي على "كورنر" يتناسب مع مجموعة من الأنماط الداخلية.

حجم كنب "الكورنر" في الديكورات المنزلية الحديثة

كنب الكورنر في الديكورات المنزلية الحديثة .
إن استخدامك "لكورنر" ظاهر وكبير بلون فاتح يمنح مساحة للمكان

يعد حجم كنت الكورنر في الديكورات المنزلية الحديثة عاملًا أساسيًا يجب مراعاته، لأنه سيؤثر على جميع عناصر الغرفة الأخرى. على سبيل المثال، قد يبدو "الكورنر" غير ظاهر "ضائع" عند وضعه في غرفة كبيرة، في حين أنها تكون إضافة جميلة جدًا ومشرقة عند وضعه في مساحة أصغر.

يمكن أن يساعد استخدام "كورنر" صغير الحجم بألوان وأنسجة فاتحة في إعطاء عمق أكبر للغرف، وذلك بدوره يساعد على الشعور بالمساحة الرحبة في المكان.

من ناحية أخرى، فإن استخدام الألوان الفاتحة ووضع أثاث صغير الحجم في المساحة المحيطة "بكورنر" كبير، سيخلق إحساسًا بالبهجة ويجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إضاءة. أما استخدام الألوان الداكنة مع "كورنر" كبير، فيمكن أن يعطي ذلك انطباعًا دافئًا وعميقًا للمكان.


اقرأ أيضًا: ديكورات الحائط: ذائقتك تحكيها جدران منزلك


إيجاد مكان "الكورنر" المناسب

كنب الكورنر في الديكورات المنزلية الحديثة
إن وضعك "للكورنر" في مكان مناسب وخصوصُا إن كان بحجم صغير يعطي رونق للمكان واللون الداكن يمنح دفئًا للمكان

إن وضع الأريكة بالشكل المناسب أصبح النقطة المحورية في العديد من المنازل الحديثة، حيث أن وضع كنب "الكورنر"  في الديكورات المنزلية الحديثة  بالمكان المناسب يعطي حيوية للتصميم العام للغرفة التي توجد فيها بحيث تكون القطعة المركزية في مساحة التصميم الحديث، سواء وضعت بجانب الحائط أو في وسط الغرفة.

من جهة أخرى فإن وضع "الكورنر" مقابل الحائط يزيد مساحة الغرفة، فيجمع هذا الترتيب بين الأناقة والعملية، وهو أيضًا ترتيب يجعل من السهل وصول الأشخاص لمنافذ الطاقة التي تقع خلف الأريكة والمحيطة بها.

من ناحية أخرى، فإن وضع "الكورنر" في وسط الغرفة يجعلها قطعة مميزة، فتعمل مع العناصر الأخرى الموجودة في الغرفة مثل المدفأة الرخامية أو الأعمال الفنية، على خلق تصميم يعج بالرقي والحداثة.

إذا كان مخطط المكان عبارة عن مساحة مفتوحة، فإن وضع أريكتين أو أكثر معًا يخلق تأثيرًا بصريًا مثيرًا للاهتمام، بالإضافة إلى خلقه منطقة جلوس متعددة الاستخدامات ومترامية الأطراف.


اقرأ أيضًا: اكتشفي السحر المختبئ في ممرات بيتك


تصميم قالب ديكور مبتكر

كنب الكورنر في الديكورات المنزلية الحديثة
من الجيد أن تنتبهي بأن تكون ألوان الكورنر متناسبة مع باقي الأثاث في الغرفة وملائمًا للقالب العام

تصميم الكورنر قد يضبط تنسيق باقي الغرفة ويخلق قالبَ ديكور مميز مع أثاث وتصميم الغرفة.

هذه ثلاثة طرق لتنسيق الكورنر وخلق قالب ديكور أنيق وملائم:

| التماشي مع تصميم الأريكة: من المهم أن يكون باقي الأثاث مكملًا "للكورنر "وملائمًا مع القالب العام للديكور.

| نظام الألوان المتناسق: التأكد من مطابقة عناصر الديكور الأساسية في الغرفة مع مخطط ألوان "الكورنر".

| تنسيق الأشكال الفريدة: يمكن دمج "الكورنر "مع طاولة قهوة من الرخام أو الخشب الصلب بأشكال متباينة، على سبيل المثال؛ فإن طاولة القهوة المستديرة ستعطي شكلًا جيدًا مع "كورنر" قائم الزاوية.


اقرأ أيضًا: في غرف النوم: أفكار ذكية لاستغلال المساحات الضيقة


إكسسوارات "الكورنر"

كنب الكورنر في الديكورات المنزلية الحديثة
يمكنك كمهتمة بالديكور أن تزيني طقم "الكورنر" الخاص بك بوسادات وبطانيات ملون

يعد إنشاء تصميم متعدد الطبقات مع العديد من الملحقات طريقة ممتازة لإكمال الديكور وإعطاء المساحة شخصيتها الفريدة.

يمكن أن تشمل هذه الملحقات الوسائد المزخرفة، والأغطية والبطانيات الملونة، واللوحات الجدارية النابضة بالحياة والمنحوتات الرخامية، كل هذه العناصر لديها القدرة على إضافة المزيد من الألوان والأبعاد لكنب الكورنر في الديكورات المنزلية الحديثة.