بنفسج

التنانير الطويلة.. تنوع يُحاكي كل موضة

الخميس 18 يونيو

تعتبر التنانير الطويلة من الألبسة التي تصدرت موضة هذا العام والعام الماضي، بالرغم من أنها لم تغب عن مجموعات الألبسة الشتوية والصيفية والربيعية في الأعوام السابقة. وهي تناسب المحجبات وغير المحجبات في تنسيقات الملابس المختلفة، مع "التوب"/ القميص أو الجاكيت، وكذلك الأحذية بألوانها وأشكالها المختلفة. وتتنوع في أشكالها وألوانها وموديلاتها، فمنها الصيفية والشتوية والخريفية والربيعية، كما أصبحت في هذه الأيام إحدى الألبسة الرسمية للمحجبات.

وهنا، سأعرض بعض التفاصيل عن تنسيق التنانير مع الأحذية التي قد تناسب موديل التنورة، وألوانها التي تتناسب مع فصل الصيف وبعضها مع فصل الشتاء، وكذلك ألوان الخريف وألوان الربيع.

 | التنانير" السبورت"

1-01.png

بداية، سأعرض تنسيق الأحذية مع التنانير؛ التنانير السبورت تكون أقمشتها من الكتان والكابوي واللايكرا القطني، والمخمل والصوف كذلك، ذات التصميمات غير الرسمية أو السبور أو سبور شيك، والتي من الممكن ارتداء البوت الرياضي معها، والحذاء ذو الكعب القصير، أو الحذاء ذو العنق؛ الصوفي والشاموا والجلدي.

 | تنانير الأقمشة الثقيلة مع الكعب العالي

1-08.png
 

أما بالنسبة للتنانير الرسمية بالأقمشة الشيفون والجورجيت والأقمشة الثقيلة؛ فالأحذية ذات الكعب العالي سواء كانت مفتوحة من الأمام أو مغلقة تكون مناسبة لتلك التنانير. وفي كل موسم تُصمم موديلات وألوان معينة تكون دارجة في الأسواق في محلات الملابس، فمثلًا الألوان الداكنة والكاروهات، توحي بالدفء فهي تعتبر من ألوان الشتاء.


 | تنسيق التنانير مع الأحذية

1-04.png
 

ويمكن للمحجبة ارتداء جوارب صوفية تتناسب مع طول التنورة ولونها، إضافة إلى أنها تعطي شكلًا وتنسيقًا أنيقًا. كما يمكن الاستعانة بحذاء بعنق طويل مع تنورة متوسطة الطول، وتنسيقها مع قميص وإكسسوارات لتعطي مظهرًا حيويًا حتى وإن كانت ملابس رسمية. أما إذا كنت قصيرة القامة فابتعدي عن التنانير متوسطة الطول وارتدي التنانير الطويلة الملائمة لشكل جسمك. وإذا كنت ممتلئة الجسم فابتعدي عن التنانير الثقيلة وارتدي تنانيرَ ذات أقمشة ناعمة وهادئة.

 | التنانير الفضفاضة

1-06.png
 

ويمكنك أن تنسقي مع التنورة الطويلة والفضفاضة قميصًا ضيقًا مع حزام يبرز أناقة ملابسك مع إكسسوارات خفيفة مناسبة، كما أن الألوان المتداخلة والملونة والكارهوات هي موضة دارجة وتعطي للمحجبات وغير المحجبات لوك جذاب ومميز.

 | ألوان الخريف

1-05.png
 

أما ألوان الخريف مثل القرميدي، والكموني، والبني، والعسلي، والخمري، والزيتي، ويكون تنسيقها كأوراق الخريف، في تمازج بينها، أو تنسيق بينها وبين الملابس العلوية، والأحزمة كذلك، والمنديل أيضا للمحجبات، أو الشال والفولار لغير المحجبات. ويمكن ارتداء معاطف طويلة بالتنسيق معها، فتصبح غاية في الأناقة.

 | الألوان المشرقة

1-07.png

الفواتح من الألوان المشرقة كالأصفر والأزرق والوردي وغيرها من الألوان غير الداكنة، تلك التي توحي بالانتعاش والحيوية، وهي ألوان صيفية مريحة للارتداء والنظر كذلك.